slideالسياسية

ثلاث كتل بينها الديمقراطي الكوردستاني ترفض تأجيل جلسة برلمان كوردستان

الاولى نيوز / بغداد

عبرت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني يوم الاثنين عن رفضها لتأجيل عقد جلسة برلمان اقليم كوردستان الى موعد آخر.

وقال نائب رئيس الكتلة اوميد خوشناو للصحفيين اليوم من امام برلمان كوردستان انه “لا يوجد اي سبب مقنع يستدعي تأجيل الجلسة”، مردفا بالقول ان “التحضيرات لعقدها قد تم استكمالها على اتم وجه”.

ولفت الى ان الحوارات مستمرة بين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني لإبرام اتفاق سياسي شامل بينهما، قائلا “نأمل ان يتوصلا الى اتفاق وتشترك كتلة الاتحاد الوطني في جلسة اليوم وتقدم مرشحها لمنصب رئيس البرلمان”.

واضاف خوشناو ان “النصاب القانوني للجلسة سيكون مكتملا وستنعقد الجلسة في موعدها المقرر من صباح اليوم”، مستدركا القول “لكن اذا تأجلت فتكون لساعات معدودة وهذا امر قانوني”.

من جهته قال رئيس كتلة الجماعة الاسلامية الكوردستانية عبد الستار مجيد للصحفيين من امام البرلمان انه “سنشترك في الجلسة ولدينا موقفنا السياسي الخاص بنا ولن نكون ضمن مشروع سياسي لأي جهة”.

وتابع انه “تحت قبة البرلمان سنعبر عن موقفنا تجاه مرشحي هيئة الرئاسة الجدد”، مؤكدا ان “توجه كتلة الجماعة الاسلامية الكوردستانية مع عقد الجلسة اليوم، وعدم التأجيل.

من جهته قال رئيس كتلة حركة التغيير علي حمه صالح للصحفيين ايضا ان كتلته سنشترك بجلسة اليوم، ولا تؤيد تأجيلها عن الموعد المقرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى