الرياضية

جمال بلماضي يستهدف “ظاهرة” فرنسا

يواصل جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر التحرك في الكواليس من أجل بناء فريق لا يقهر ويستطيع الذهاب بعيدا على الصعيدين القاري والدولي.

وقام منتخب الجزائر بحملة تدعيمات قوية في الفترة الأخيرة، حيث ضم لصفوفه عدة لاعبين من أصحاب المستويات القوية على غرار حسام عوار نجم أولمبيك ليون، بجانب ريان آيت نوري الظهير الأيسر لفريق

ولفرهامبتون فضلا عن الموهبتين الواعدتين فارس شعيبي وبدر الدين بوعناني.

ووفقا لمصادر جزائرية مطلعة، فإن بلماضي يستهدف بشكل خاص ريان شرقي موهبة أولمبيك ليون والملقب بـ”الظاهرة” نظرا لقدراته الفنية الرائعة.

ريان شرقي القطعة الناقصة في الجزائر

يجمع العديد من الملاحظين أن ريان شرقي يمثل “القطعة الناقصة” في منتخب الجزائر، خاصة وأنه يمتاز بقدرته على اللعب في 3 مراكز هجومية وهي صانع الألعاب والجناحين الأيمن والأيسر.

ويحتاج منتخب الجزائر لضخ دماء جديدة في خط هجومه، في ظل حالة التشبع التي وصل إليها رياض محرز نجم مانشستر سيتي بجانب ابتعاد يوسف بلايلي جناح أجاكسيو عن أفضل مستوياته.

وقرر جمال بلماضي فتح صفحة جديدة في منتخب الجزائر من خلال التعويل بشكل رئيسي على المواهب من أصحاب الجنسية المزدوجة، في ظل تراجع أداء معظم الركائز الأساسية الذين أسهموا في فوز منتخب الجزائر بلقب كأس أمم أفريقيا “مصر 2019”.

وتجدر الإشارة إلى أن ريان شرقي يعد مؤهلا من الناحية القانونية لحمل ألوان 3 منتخبات وهي فرنسا بلد المولد، فضلا عن الجزائر بلد والدته وإيطاليا التي ينحدر منها والده.

ريان شرقي

ماذا قدم ريان شرقي مع ليون؟

تم تصعيد “الظاهرة” للفريق الأول لنادي أولمبيك ليون سنة 2019 عن عمر 16 عاما، حيث ظهر لأول مرة خلال المواجهة أمام ديجون ضمن الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي.

وخاض اللاعب الموهوب 91 مباراة مع ليون في جميع المسابقات سجل خلاها 13 هدفا وأهدى 14 تمريرة حاسمة.

ويرتبط شرقي بعقد مع ليون يمتد حتى عام 2024، كما تبلغ قيمته السوقية 18 مليون يورو في بورصة موقع “ترانسفير ماركت”.

وتجدر الإشارة إلى أن ريان شرقي يتواجد على رادار عدة أندية كبرى في أوروبا تسعى للفوز بخدماته، من بينها فريق باريس سان جيرمان الذي يرغب في تقوية صفوفه بمواهب جديدة في خط الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى