الأمنية

جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض 5 مطلوبين بينهم ممولان اثنان لداعش الارهابي بمناطق متفرقة

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، القبض على 5 مطلوبين بينهم ممولان اثنان لداعش الإرهابي بمناطق متفرقة.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “استناداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وإشراف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول الركن عبد الوهاب الساعدي، نفذت مفارز الجهاز سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد”.

وأضاف أن “قوة خاصة من الجهاز، ألقت القبض على إرهابيين اثنين في محافظة كركوك مسؤولين عن النقل والتجهيز والتمويل في عصابات داعش في قاطع كركوك”، مبيناً أنه “تم تدمير 4 أوكار والتحرز على المواد فيها في قضاء مخمور”.

وتابع أنه “ضمن عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في مكافحة آفة المخدرات ألقى القبض على تاجريّ مخدرات في محافظة صلاح الدين قضاء تكريت كما تم العثورعلى كدس كبير من الأعتدة في شمال تكريت يحتوي على مواد متفجرة وقنابر هاون”.

وأشار الى أن “مفارز الجهاز وبالتنسيق مع مديرية مكافحة مخدرات محافظة واسط تم إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة واسط جنوب البلاد”.

وأكد أن “إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين سيؤدي بشكل كبير الى إضعاف قدرات عصابات داعش في التجهيز والتمويل والنقل ويشتت جهودهم في محافظة كركوك، كما أن إلقاء القبض على تجار المخدرات سيسهم بشكل فعال بتجفيف موارد الإرهاب وصولاً الى القضاء عليه بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى