أخبار عامة

جوجل تكشف عن 6 تحديثات جديدة لنظام الأندرويد بمناسبة حلول فصل الصيف

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق 6 ميزات جديدة لمستخدمي نظام الأندرويد بمناسبة حلول فصل الصيف تتمحور كلها حول آمان المستخدم وخصوصيته.

0. Blog header.max 1000x1000 1

تشفير الرسائل من الجهتين

حصل تطبيق Messages للرسائل النصية على إمكانية تشفير المحادثات النصية في المحادثات بين طرفين فقط عند تفعيل وضع الدردشة. الرسائلة النصية التقليدية SMS لن تتأثر بالأمر لتظل كما هي.

سيدعم التطبيق كذلك إمكانية وضع النجوم على رسائل معينة لحفظها بصورة مستقلة واستعادتها من قائمة خاصة بها.

الإبلاغ بالزلال

1. Earthquake Alerts osZVDBg

بعد إطلاق خاصية إبلاغ المستخدمين بالزلازل قبل وقوعها لعدد محدود من الدول ستبدأ جوجل من اليوم في إتاحة هذه الخاصية عالمياً. الخاصية الجديدة ستشق طريقها قريباً لنيوزلندا, اليونان, تركيا, الفليبين, كازاخستان, تركمنستان, أوزبكستان, تانجستان قبل أن تصل إلى باقي دول العالم.

التحكم في التطبيق من خلال المساعد الشخصي

من ضمن التحديثات التي ستصل لنظام الاندرويد ستكون إمكانية استخدام Google Assistant للتخكم في التطبيقات بدون الحاجة للتنقل داخلها لإتمام عملية معينة. كل ما يتطلبه الأمر هو إيقاظ مساعد جوجل ثم طلب المهمة المطلوبة واتباعها باسم التطبيق.

إدخال كلمات السر بالصوت بدلاً من الكتابة

5. Voice Access Gaze Detection

بدلاً من كتابة كلمات السر سيمكنك إملاء هاتفك كلمة السر الخاصة بك. يتطلب الأمر فقط أن تستخدم خاصة Voice Access وأن تنظر للهاتف أثناء إتمام عملية الإملاء.

تحديثات جديدة لـ Android Auto

ستتيح جوجل في تحديث Android Auto خطوات جديدة تسهل من عملية ربط الهاتف بالسيارة كما ستتيح الوصول للرسائل وعرضها على شاشة السيارة بما في ذلك الرسائل من تطبيقات الطرف الثالث مثل WhatsApp. سيتمكن المستخدمون أيضاً من تخصيص المحتوى الذي يظهر على الصفحة الرئيسية مع إمكانية ترتيب القوائم بصورة أبجدية.

اقتراح الوجوه التعبيرية

3. Emoji Kitchen

في Emoji Kitchen التي أعلنت عنها جوجل في شهر مايو لتخصيص الوجوه التعبيرية في لوحة المفاتيح أصبح بإمكان النظام اقتراح الأوجه التعبيرية المناسبة للنصوص المكتوبة باستخدام GBoard. هذه الخاصية متاحة فقط في النسخة التجريبية من لوحة مفاتيح GBoard.

للأسف لم تكشف جوجل متى ستصل هذه التحديثات إلى مستخدمي الأندرويد أو إلى أي إصدار كما أنها لم تحدد قائمة بالهواتف المنتظر حصولها على أي من التحديثات. يتوقع أن تتوافر هذه التحديثات بصورة مستقلة لكل تطبيق وتكون هواتف Pixel هي الأولى التي تصلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى