الرياضية

حدث نادر يجعل لاعب ريال مدريد الأفضل في العالم

شهدت مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو في الدوري الإسباني حدثا نادرا في ملاعب كرة القدم، منح لاعب الفريق الملكي لقب الأفضل في العالم.

وحقق ريال مدريد فوزا سهلا على ضيفه سيلتا فيغو بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين (السبت) على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

وواصل ريال مدريد انتصاراته في الليغا على الرغم من اقتراب غريمه برشلونة من حصد اللقب بعد غياب 4 سنوات، نظرا لتحليقه في الصدارة بفارق كبير عن منافسه التقليدي، والذي أصبح حاليا 8 نقاط مؤقتا.

ولعب البرازيلي إيدير ميليتاو دورا كبيرا في فوز ريال مدريد على سيلتا فيغو، إذ ضاعف النتيجة لفريقه بهدف ثان في الدقيقة الـ48 من عمر اللقاء، بعدما افتتح ماركو أسينسيو التسجيل في الدقيقة الـ42.

ميليتاو

لماذا طلب مدرب سيلتا فيغو قميص ميليتاو؟

وخطف ميليتاو الأضواء بعد إطلاق صافرة النهاية، حيث رصدت العدسات التلفزيونية الناقلة للمباراة توجه كارلوس كارفالهال، مدرب فريق سيلتا فيغو، إلى المدافع البرازيلي من أجل طلب قميصه بعد حديث قصير بينهما.

وأثارت اللقطة استغراب الكثير من المتابعين، باعتبار أنه نادرا ما يحرص مدربو كرة القدم على التوجه لطلب قمصان اللاعبين في الملعب، خاصةً عندما يكون مدافعا مثل حالة ميليتاو وليس أحد نجوم كرة القدم.

وخرج المدرب البرتغالي بعد المباراة ليوضح سبب ذهابه لطلب قميص إيدير ميليتاو في نهاية المباراة، وقال في المؤتمر الصحفي: “أعرف ميليتاو من بورتو، وفي نهاية المباراة أردت التحدث معه”.

وأضاف كارفالهال في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “بالنسبة لي، ميليتاو هو أفضل مدافع في العالم، أعلم أن طلب قميص لاعب في الملعب لا يبدو جيدًا، لكن هذا ما أنا عليه، أنا أفعل ذلك من أجل ابني”.

وأكمل: “لقد طلبت قميصين فقط خلال مسيرتي، بيتر تشيك في أرسنال والآخر كان لميليتاو اليوم، وذلك لأن ابني طلب ذلك، ليس لدي مشكلة في طلب أي قميص لابني، إذا كان يريد قميص لاعب إلتشي فسأطلبه”.

مدرب سيلتا فيغو يطلب قميص ميليتاو

ماذا قال مدرب سيلتا فيغو بعد الخسارة أمام ريال مدريد؟

وحول الهزيمة، كان كارفالهال فخورًا بالطريقة التي خاض بها فريقه المباراة، والتي صنفها على أنها “الشيء المهم” بالنسبة له، على الرغم من الهزيمة 2-0 أمام ريال مدريد في سانتياغو برنابيو.

وأوضح: “ريال مدريد استحق الفوز، واجهنا بعض الصعوبات، لم تكن لدينا الكرة كما نحب، استقبلنا هدفًا في نهاية الشوط الأول ومثله في بداية الشوط الثاني، لقد أثَّر ذلك علينا كثيرا، لكن الفريق قاتل حتى النهاية وهذا مهم بالنسبة لي، ولدينا مباراة يوم الأربعاء للرد”.

من ناحية أخرى، حلَّل كارفالهال الصعوبات التي يواجهها فريقه من الكرات الثابتة، والتي تسببت في استقبال شباكه 3 أهداف في آخر 4 مباريات، قائلا: “كانت هناك فترة لم نستقبل فيها أي هدف، والآن نحن نفعل ذلك، كان لدى ميليتاو رقابة فردية لكنها فشلت، علينا تحسينها لتجنب ذلك في المباراة القادمة”.

ميليتاو

رأس ميليتاو فوق الجميع

وحقق ميليتاو رقما مميزا في مباراة ريال مدريد وسيتا فيغو، بعدما رفع رصيده إلى 6 أهداف بالرأس خلال الموسم الجاري 2022-2023.

وبحسب شبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات، فإن صاحب الـ25 عاما تفوق بهذا الرقم على كل مدافعي الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم في جميع البطولات.

ووصل ميليتاو للهدف رقم 11 مع ريال مدريد في مختلف المسابقات، منها 10 أهداف بالرأس.

يُذكر أن ريال مدريد رفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق مؤقتا إلى 8 نقاط خلف برشلونة المتصدر، الذي سيلتقي أمام أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى