slideالسياسية

حزب التصحيح: نحترم قرار الاتحادية ونطالب الحكومة الايفاء بالتزاماتها ووعودها تجاه النازحين والمدن المحررة

الاولى نيوز / بغداد


طالب حزب التصحيح الوطني، الحكومة الاتحادية برئاسة حيدر العبادي، الايفاء بوعودها والتزاماتها ومسؤوليتها الاخلاقية والإنسانية التي قطعتها تجاه النازحين والمدن المحررة قبل موعد الانتخابات المحدد.


وقال الامين للحزب النائب السابق كامل الدليمي في بيان” اننا نحترم قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي أقرته اليوم بأجراء الانتخابات في موعدها المحدد في الثاني عشر من ايار المقبل، كما نحترم ايضاً المواعيد الدستورية الاخرى”.


وأوضح الدليمي” انه فيما اذا كانت الحكومة قادرة على توفير بيئة صحية وحرة ونزيهة وآمنة في مدننا المحررة قبل موعد التصويت الذي أقرته المحكمة الاتحادية فمرحى لهم وللانتخابات، وان كان الامر لا يتعدَ الا كسر الإرادات والاصرار على انتهاج أساليب الترقيع والتسرع وفسح المجال امام المزورين لجني المكاسب والاستحواذ على السلطات وبالتالي مصادرة اصوات وحقوق المواطنين، فأن الامر لن يكون الا ظلماً وتهميشاً آخر يتعرض له اهلنا”.


وتابع ” ان الحكومة الاتحادية تعهدت بتوفير بيئة مناسبة لاجراء الانتخابات واعادة النازحين في آن واحد وان يكون التصويت الكترونيا في جميع المحافظات وان لا تكون للاحزاب التي تخوض الانتخابات اجنحة مسلحة”.

وطالب حكومة العبادي، بان تفي بوعودها خلال اربعة أشهر قبيل أجراء الانتخابات، ونآمل منها توفير جميع المستلزمات الفنية واللوجستية لمفوضية الانتخابات من اجل اداء دورها بعدالة وتوازن”.


وكانت المحكمة الاتحادية العليا قررت اليوم اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى