slideالسياسية

حقوق الإنسان النيابية تطالب بالإسراع في تسمية رئيس الوزراء الجديد

طالبت عضو لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، النائبة يسرى رجب، الاثنين، بالإسراع في تسمية رئيس الوزراء الجديد، على أن يكون توافقيا وغير جدلي يحظى بقبول الشارع والكتل السياسية لإنهاء الأزمة.

وقالت رجب في بيان صحفي،أطلعت عليه /الاولى نيوز/ اليوم، (20 كانون الثاني 2020)، انه “في ظل التطورات الأخيرة ومواقف المتظاهرين والمحتجين في عدد من المحافظات العراقية والعاصمة، فإني أطالب رئيس الجمهورية وقادة الكتل السياسية بتقديم مرشح توافقي غير جدلي لرئاسة الوزراء من أجل تفادي التصعيد والتوتر ومنع وجود أي فراغ دستوري في البلاد”، فيما حذرت من “المماطلة والتسويف وفرض الإرادات بالقوة ومخالفة توجيهات المرجعية الدينية “.

واضافت ان ” الأوضاع الأمنية التي يشهدها العراق تنذر بمزيد من التوتر والتصعيد من قبل المتظاهرين”، معربة عن “قلقها البالغ من استمرار هذه الأوضاع دون حل سياسي ينهي الأزمة بسلام ويقود البلاد نحو الاستقرار والامان واستئناف العراقيين لأعمالهم يشكل طبيعي وإعادة افتتاح المحلات التجارية والصناعية ومصالح وارزاق المواطنين”.

ودعت رجب، “جميع العقلاء وقادة الكتل السياسية إلى الاحتكام إلى المنطق ولغة العقل لأن التوتر والتصعيد لا يخدم اي طرف كان”، مبينة أنه “لابد من الإتفاق على حل سريع وعاجل يصب في مصلحة الجميع”.

وأشارت إلى “أهمية الالتزام بتوجيهات المرجع السيستاني والتي تعد خارطة الطريق للخروج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد”، مؤكدة أهمية الالتزام بالسلمية من جميع الأطراف وحماية حقوق الإنسان الذي كفله الدستور العراقي وعواقب ذلك قانونيا وأمنيا وسياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى