منوعات

حقيقة الحكم على وسيم يوسف بالسجن لمدة (٥) سنوات

لقد حكمت احدى المحاكم الاماراتية بسجن وسيم يوسف بالسجن وقد انتشر الخبر بشكل كبير، حيث ان المصادر تقول بان وسيم يوسف في ورطة حقيقية بعد ان قامت المحكمة باصدار حكم بالسجن على وسيم يوسف موجهة له عدة تهم سوف نتعرف عليها في الاسفل. من جهة اخرى وفي وقت سابق قبل ان تعلن المحكمة الاماراتية بالقبض على وسيم يوسف، فقد تقدم الداعية الاسلامي والذي كان يظهر على شاشة قناة ابوظبي بعدة شكاوي تجاه بعض الاشخاص الذين يعيشون في الامارات بتهمة السب والقذف.

ان الخبر الذي انتشر والذي نعرضه لكم بالاسفل بشان اعتقال وسيم يوسف غير صحيح وهي مجرد اشاعات مغرضة. والاشاعة التي انتشرت تقول كالاتي:

لقد حكمت المحكمة على وسيم يوسف بالسجن لمدة 5 سنوات، 4 منها مع وقف التنفيذ وسنة نافذة. كما وحكمت عليه بدفع غرامة مقدارها 300 ألف درهم اماراتي. والتهم الموجهة الى وسيم يوسف هي انه ينشر الكراهية والتحريض بين ابناء المجتمع في الامارات من خلال التغريدات والمنشورات التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب سجن وسيم يوسف

تقول الاشاعة ايضا ان وسيم يوسف لم يكترث لموضوع الكراهية وبدا بدون لا مبالاة بنشر الكراهية والاكاذيب على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن الجيد معرفة ان المحكمة لم تصدر قرارها النهائي بعد ويمكن للداعية وسيم يوسف ان يقدم استئناف من اجل اعادة النظر في الحكم.  حيث ان الامارات ولاسيما محكمة الجنايات في ابوظبي تتعامل بصرامة مع كل شخص ينشر الكراهية ويحض على العنصرية وخصوصا من قبل المشاهير مثل وسيم يوسف.

وقد حصل خبر سجن وسيم يوسف على الكثير من التفاعل من قبل الناس في الامارات والسعودية وغيرها من الدول العربية، حيث ان الداعية وسيم يوسف مشهور بعد ان اصبح يذيع برنامج ديني خاص به على قناة ابو ظبي التي تعد من اشهر القنوات العربية.

نؤكد مرة اخرى ان خبر سجن وسيم يوسف غير صحيح وهي مجرد اشاعة. ولكن هو بالفعل يوجد قضية في محكمة ابوظبي موجهة ضد الداعية الاسلامي وسيم يوسف ولكن لم يتم سجنه او تغريمه كما نشر بين الناس.

يذكر ان الداعية وسيم يوسف هو اماراتي من اصل اردني وقد استطاع ان يثبت جدارته من خلال البرامج الدينية التي يقدمها على قناة ابوظبي والتي يستفيد منها الكثير من الناس في العالم العربي وليس فقط الامارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى