الرياضية

حقيقة مفاوضات الزمالك مع بيتسو موسيماني

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي الزمالك المصري، مهتمة بالتعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السعودي.

ويواجه البرتغالي جوسوالدو فيريرا، مدرب الزمالك الحالي، مستقبلاً غير واضح المعالم، لكنه بات قريباً للغاية من الرحيل عن الفريق، على الأكثر نهاية الموسم.

من جانبه يمتلك موسيماني تجربة عمل في مصر مع فريق الأهلي من 2020 إلى 2022 شهدت تتويج الفريق مرتين بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2020 و2021، وخسارة نهائي نسخة 2022 0-2 أمام الوداد المغربي، وحقق موسيماني السوبر القاري مرتين، وكأس مصر مرة وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.

ورحل موسيماني عن الأهلي لأسباب شخصية في صيف العام الماضي، بعدما فشل في الفوز بالدوري المحلي مرتين توالياً، لصالح الزمالك.

وقال موقع “القاهرة 24” المصري في تقرير له إن موسيماني دخل بقوة ضمن حسابات الزمالك في الفترة المقبلة، في ظل نجاح تجربته السابقة مع الأهلي، وكذلك في الدوري السعودي القسم الثاني، مع فريق مدينة جدة.

إلا أن الزمالك لن يدخل في مفاوضات جدية مع المدرب الجنوب إفريقي إلا حال رحيل فيريرا، بالإضافة إلى الحصول على إذن من إدارة النادي السعودي، حفاظاً مع العلاقات مع فريق الساحل الغربي.

من جانبه كشف مصدر من الزمالك في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية أن مجلس إدارة القلعة البيضاء يدعم بشكل كامل المدرب البرتغالي فيريرا، وذلك قبل مواجهة الفريق الحاسمة ضد شباب بلوزداد الجزائري.

ويخرج الزمالك لمواجهة شباب بلوزداد في الجزائر، الجمعة المقبلة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث يتوجب عليه الفوز كي يقترب من التأهل إلى ربع النهائي القاري.

لماذا يريد الزمالك التعاقد مع موسيماني؟

أوضح مصدر أن موسيماني يبدو خياراً مثالياً للزمالك، من أجل عدة أهداف أبرزها نجاحه القاري مع الأهلي.

وحقق موسيماني 3 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا أولهما مع صن داونز في 2016، ثم لقبيه مع الأهلي، علماً بأن الزمالك كان ضحيته في أول نهائيين.

بالإضافة إلى ذلك فإن تجربة موسيماني السابقة في الكرة المصرية، لها دور كبير في رغبة الأبيض الظفر بالمدرب الجنوب إفريقي.

يذكر أن موسيماني حالياً يقود أهلي جدة لصدارة دوري القسم الثاني السعودي “دوري يلو” برصيد 52 نقطة، بعد 25 مباراة بفارق نقطتين عن الحزم الثاني المتبقي له مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى