المحلية

حكومة البصرة تبحث مع وفد إيراني نقل تجربة التنظيفات للمحافظة والاستفادة منها في مجال الطاقة

الاولى نيوز / بغداد

بحثت حكومة البصرة المحلية مع معاون أمين العاصمة في طهران عبدالله مساعد” نقل تجربة عاصمة طهران في مجال التنظيفات الى المدينة .
ونقل بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة ” اسعد العيداني انه بحث مع وفد ايراني من العاصمة طهران يضم أمين العاصمة عبدالله مساعد “نقل تجربة تنظيف العاصمة طهران الى المدينة، حيث قام الجانب الايراني بعرض فلم يوضح عمل بلدية طهران في ملف التنظيف وكيفية الاستفادة من النفايات التي يتم تدويرها واستخدامها في مجالات عديدة من بينها مجال الطاقة الكهربائية .
من جهته قال أمين عاصمة طهران الدكتور عبدالله مساعد انه اوضح خلال لقائه مع محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني تجارب بلدية العاصمة طهران في عملية التنظيف التي تعتبر من بين الطرق المتبعة عالميا ،مشيرا الى ان الجانب الايراني حريص على مساعدة المحافظة في قضية التنظيف إضافة الى موضوع إنشاء معمل لتدوير النفايات.

الى ذلك اوضح معاون محافظ البصرة لشؤون البلدية والبلديات حسن النجار انه من الممكن عقد مذكرة تفاهم بين الحكومة المحلية وأمانة العاصمة طهران للاستفادة منها في نقل افكار عديدة تتعلق بتدوير النفايات وكيفية الاستفادة منها ،موضحا ان هذا الموضوع ستتباحث به بلدية العاصمة وبلدية البصرة خلال الفترة المقبلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى