السياسية

حنون والأعرجي يؤكدان أهميَّة تضافر جهود الجميع لإنجاح المنهاج الوزاري

اكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الاحد، أهميَّة تضافر جهود الجميع لإنجاح المنهاج الوزاري.

وذكر بيان للهيئة ، تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون ،استقبل اليوم مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي”.

واكَّد حنون ،وفقاً للبيان، أنَّ “مكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة وسلوكيَّات وأخلاقيَّات الوظيفة العامَّة من مُقوّمات تحقيق الأمن والاستقرار في البلد” ،لافتاً الى أن “العلاقة بين مكافحة الفساد وتحقيق الأمن في البلد علاقة طرديةٌ”.

وأشارإلى أنَّ “الأجهزة الأمنيَّة بمختلف صنوفها تُؤدّي أدواراً غاية في الأهميَّة، وتسهر على أمن المواطنين وحماية مُؤسَّسات الدولة من عبث العابثين والمُتجاوزين على المُمتلكات العامَّة والخاصَّة”.

ودعا إلى “توفير الأجواء المناسبة لعمل الهيئة في سعيها الدؤوب لمكافحة الفساد ومحاسبة المتجاوزين على المال العام”، حاثاً “الجميع على الإسهام في تنفيذ وإنجاح فقرات البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاريِّ”.

من جانبه، شدد مستشار الأمن القوميِّ قاسم الأعرجي على “أهميَّة تضافر جهود مُؤسَّسات الدولة في الإسهام في تحقيق الأمن ونشر ثقافة النزاهة”، مبدياً “الاستعداد للتعاون مع الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، لا سيما هيئة النزاهة الاتحاديَّة في تهيئة الأجواء المناسبة للاضطلاع بعملها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى