الرياضية

خارج الملعب.. ريال مدريد يهزم باريس سان جيرمان

أظهرت دراسة تفوق ريال مدريد الإسباني على نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان في بيع القمصان على مدار الموسم الماضي 2021-2022.

ريال مدريد كان قد أقصى كتيبة نجوم سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في مواجهة شهدت إهدار الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لركلة جزاء.

ونشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية دراسة قامت بها “Kiliagon” التابعة لمجموعة “Labelium”، عن مبيعات قمصان لاعبي فرق كرة القدم الموسم الماضي عبر موقع “أمازون” الأمريكي الشهير، والتي أظهرت تصدر النادي الملكي قائمة الأندية الأكثر مبيعاً للقمصان بـ3.3 مليون يورو.

ولقد زادت نسبة مبيعات الفريق الملكي عبر “أمازون” بنسبة 400% مقارنة بعام 2018، رغم رحيل هداف الفريق التاريخي كريستيانو رونالدو، قبل 4 سنوات صوب يوفنتوس الإيطالي.

النادي الباريسي حل في المركز الثاني خلف ريال مدريد بـ2.2 مليون يورو، علماً بأن قمصان ميسي باعت 60% من نسب مبيعات بطل فرنسا العام الماضي، وفقاً لما أفصح عنه النادي نفسه في وقت سابق.

وحل ميلان ثالثاً في تلك القائمة بـ1.5 مليون يورو، بفضل تتويجه بطلاً للدوري الإيطالي لأول مرة منذ 2011 بعد هيمنة يوفنتوس ثم إنتر ميلان في العقد الأخير.

المفاجأة تكمن في احتلال برشلونة المركز السادس في تلك القائمة بإجمالي إيرادات بلغت 700 ألف يورو فقط.

ولقد كان النمو الأكبر في نسب المبيعات لميلان وريال مدريد عن الموسم الذي سبقه، فحقق الروسونيري طفرة في المبيعات بنسبة 231%، مقابل  166% للميرينجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى