المحلية

خلية الأزمة النيابية: المرحلة المقبلة ستشهد الهجوم ضد كورونا بدلا من الدفاع

الكعبي خلية الازمة 696x464 1

أعلنت خلية الازمة النيابية، الخميس، أن المرحلة المقبلة ستشهد الهجوم ضد فيروس كورونا بدلا من الدفاع عبر اجراء مزيد من الفحوص المختبرية.

وقال رئيس الخلية، في بيان لمصدر اطلعت عليه/ الأولى نيوز / إن “افتتاح مختبر لفحص الحالات المشتبه اصابتها بفيروس كورونا في جانب الرصافة خطوة هامة و نقلة نوعية كبيرة من شأنها زيادة عمليات المسح الوبائي الميداني الفعال و سرعة التشخيص في كشف حالات الاصابة بوباء كورونا في مناطق الرصافة ، فضلا عن تقليل الزخم الحاصل على بقية المختبرات التشخيصية في بغداد . ”

ودعا اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ووزارة الصحة الى “دعم هذا المختبر من خلال استمرار توفير كافة المتعلقات والمستلزمات اللازمة لهذه الاجهزة، اضافة الى توفير عدد اضافي من الكوادر المختصة لهذا المختبر  “.

‎واعتبر الكعبي ان “صحة الرصافة لها خصوصية كونها الاكبر على مستوى العراق والاكثر من ناحية ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس ، فضلا عن استقبالها للمصابين والملامسين وفنادق الحجر والوافدين العراقيين من الخارج “.

‎بدوره، ذكر مقرر خلية الازمة جواد الموسوي إن “المرحلة المقبلة ستشهد الهجوم ضد كورونا بدلا من الدفاع  عبر زيادة حالات المسح الميداني في المناطق ذات الكثافة السكانية والموبوءة واسناد ذلك من خلال افتتاح وتهيئة اكثر من مختبر لتشخيص الوباء “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى