المحلية

خلية الازمة في ديالى : سنتعامل وفق القانون ضد من ينشر فكرة كسر الحظر على مواقع التواصل

اكد عضو خلية الازمة الحكومية في ديالى عبدالله الحيالي، الجمعة، اتخاذ قرار مهم حيال دعوات كسر الحظر الشامل على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الحيالي ان” حظر التجوال هو السلاح الاكثر فعالية في وباء كورونا في ظل القدرات المتواضعة لموسساتنا الصحية سواء في ديالى او بقية المحافظات واي محاولة لخرق ستؤدي الى عواقب وخيمة يدفع ثمنها الملايين”، مبينا أن “الكوارث التي ضربت ايطاليا وامريكا ودول اخرى خير شاهد لى خطورة تجاهل الوباء”.

واضاف الحيالي،ان” اي محاولة لنشر او ترويج فكرة كسر الحظر الشامل كما حدث في محافظات اخرى ونشرتها مواقع التواصل الاجتماعي سيتم التعامل معها فورا وفق اليات القانونية لان تداعيات عدم الالتزام بالحظر ستقودنا الى كارثة صحية كبيرة لايمكن القبول بها”، مؤكدا أن “خلية الازمة اعطت ضوء اخضر للقوى الامنية للتعامل مع اي محاولة ترويج لكسر الحظر”.

واشار قائممقام قضاء بعقوبة الى ان “الخلية تدرك تاثير الحظر على الفقراء ودعمت نشاطات الروابط الشبابية والمنظمات واسهمت في سرعة توزيع مفردات البطاقة التموينية كاجراء عاجل لدعم الشرائح المتضررة من الحظر مؤكدا بان الاوضاع الانسانية في ديالى جيدة ونامل ان تنتهي ازمة كورونا قريبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى