الأمنية

خلية الاعلام الامني تكشف تفاصيل هجوم ارهابي بخانقين وتؤكد استشهاد مختار قرية مبارك

كشفت خلية الاعلام الامني ، الخميس، تفاصيل الهجوم الذي شنه مسلحو داعش على قرية “مبارك” شمالي قضاء خانقين 105 كم شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقالت في بيان تابعته / الاولى نيوز / ان “عناصر من عصابات داعش الإرهابية، استهدفت قرية المبارك ، التابعة الى قضاء خانقين ، وقد وتم الرد من قبل أهالي القرية وبإسناد من لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى”.

واضافت انه “اثناء المواجهات استشهد مختار القرية ، وخلال خروج قوة من لواء 22 بالحشد الشعبي للاسناد ، انفجرت عبوة على عجلة همر تابعة للقوة، أدت الى إصابة منتسبين اثنين “.

واضافت، إن “مجموعة من فلول داعش هاجمت قرية مبارك سبقه إطلاق نار من قبل قناصين ما تسبب باصابة مواطن بجروح بلغة في هجوم منفصل اصيب عنصران من الحشد الشعبي بتفجير عبوة ناسفة خلال اسناد القرية المذكورة”.

كما أن “قوات الجيش – لواء المغاوير 20 – تدخلت وتعرضت إحدى عجلاتها من نوع همر لانفجار عبوة ناسفة لم يعرف حصيلة خسائرها حتى الان”.

وتشهد مناطق اطراف خانقين حوادث امنية متواصلة منذ نحو 4 سنوات بعد انسحاب قطعات البيشمركة من المناطق المتنازع عليها والتي خلفت فراغا امنيا استغله مسلحو داعش لتنفيذ هجماتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى