الأمنية

خلية الصقور الاستخبارية تعلن استهداف ستة مواقع لـ”داعش” بمنطقة الميادين السورية

الاولى نيوز/ بغداد

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية، الاحد، مقتل 20 عنصراً من تنظيم “داعش” بينهم ما يسمى “خبير التفخيخ” وتدمير مستودع للذخيرة بضربات جوية على مدينة القائم غربي الانبار، مؤكدة استهداف ستة مواقع لعناصر التنظيم في منطقة الميادين السورية.

وقالت الخلية في بيان تلقت “الاولى نيوز” نسخة منه، إن “طيران القوة الجوية نفذ ضربات قاصمة وموجعة لاوكار وتجمعات داعش في عدد من المواقع المهمة في مناطق عنة والقائم”، مشيرا الى أن “الضربات ساهمت في أستهداف ٣ مواقع لداعش في عنه حي الشيشان أدت الى مقتل وجرح العشرات من داعش وأنفجار عجلة مفخخة نوع كيا ومقتل قيادي في داعش”.

وأضافت الخلية، أن “الضربات دمرت أيضا مستودعا للذخيرة والقنابر وعجلتين مفخختين في حي الرسالة بالقائم، ما أدى الى مقتل ٢٠ عنصرا من داعش ومنهم ما يسمى خبير التفخيخ، واستهداف موقع لما يسمى بالأمنيين في قضاء القائم ناحية الكرابلة أدى الى مقتل ١٢ عنصرا من داعش وجرح آخرين من أهم بينهم قياديين اثنين من داعش، واستهداف معمل لتصنيع الصواريخ في حي نفس الحي أدت الى مقتل ٧ عناصر من داعش”.

وتابعت، أن “ضربة جوية دقيقة وُجهت الى مضافة تابعة لما يسمى ولاية الفرات في حي الرسالة بالقائم نتج عنها أنفجار مستودع كبير للأسلحة ومقتل ١٣ من داعش، إضافة الى تدمير مقر لكتيبة تبوك في قرية سعدة بالقضاء أدت الى مقتل ١٢ من داعش وجرح ٥ آخرين”، لافتاً الى أن “ضربة جوية موفقة أخرى في منطقة الجزيرة قرب القائم، أدت الى تدمير مضافة تابعة الى ما يسمى ولاية صلاح الدين خاصة بالانتحاريين ومقتل ٩ من عناصر داعش مخصصين لاستهداف سامراء”.

وأشارت الخلية الى، أنها “استهدفت أيضا وبالتنسيق مع لجنة التنسيق الرباعي ٦ مواقع لعناصر داعش في منطقة الميادين السورية أدت الى تفجير ٣ عجلات مفخخة ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة وقتل وجرح العشرات من عصابات داعش الإجرامية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (24 شباط 2017)، أنه أمر القوات الجوية بضرب مواقع “داعش” داخل سوريا، وفيما دعا لاحقا دول المنطقة إلى التعاون للقضاء على تنظيم “داعش”، أشار إلى أنه لن يتردد بضرب “مواقع الإرهاب” في دول الجوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى