الأمنية

خلية الصقور الاستخبارية تكشف تفاصيل القبض على مخططي هجوم فدك الإرهابي غرب مدينة الناصرية

الاولى نيوز / بغداد
كشف مصدر امني التفاصيل الكاملة لعملية اعتقال/5/ من مخططي هجوم فدك الإرهابي على مطعمي فدك وأرز لبنان، بالإضافة إلى سيطرة فدك الرئيسية على الطريق الدولي غرب مدينة الناصرية.

واضاف المصدر لمراسل وكالة ” الاولى نيوز ” : أن خلية الصقور الاستخبارية بدأت عملياتها اثناء وقوع الحادث و تمكنت قبل/3/ أشهر من اعتقال احد المطلوبين للعدالة بتهمة إرهابية في محافظة السليمانية وبالتعاون مع جهاز مكافحة الأرهاب هناك، وبعد التحقيق معه، كشف عن وجود مضافة في الصحراء الممتدة بين محافظتي كربلاء المقدسة والانبار، وبالتحديد في قضاء النخيب .”.

واضاف إن “الخلية تمكنت من تنفيذ عملية دهم راجلة ومفاجأة واعتقلت هذه المجموعة الإرهابية التي اعترفت بأنها جزء من تنظيم داعش الإرهابي في ولاية الجنوب، كما تم تدمير المضافة بالكامل”مبينا ان المجموعة مؤلفة من الإرهابي محمد صبري الملقب ابو عبد الرحمن وماهر علي صالح العيثاوي الملقب ابو طيبة،شقيق ما يسمى بوالي الجنوب، والإرهابي قحطان وشقيقه حميد ذاعر سرحان حزام الزيدي مجهز العجلات المفخخة والإرهابي سعد صبحي علوان الدليمي مسؤول اليات ما يسمى ولاية الجنوب، والإرهابي احمد جواد عفتان العبيدي المكنى طفيل مسؤول ورشة التفخيخ بما يسمى ولاية الجنوب”.

واوضح المصدر” اعترفت المجموعة بقيامها بعدة جرائم إرهابية في استهداف المطاعم على الطرق الخارجية في المحافظات الجنوبية ومنها البصرة والديوانية وبابل والمثنى والنجف الأشرف”.

واشار الى أن ” هذه المجموعة اعترفت بتخطيطها لتنفيذ هجوم فدك الإرهابي الذي استهدف محافظة ذي قار في 14 أيلول 2017 والذي اوقع عشرات الشهداء والجرحى” لافتا الى ان “الخلية نقلت هؤلاء الإرهابيين للمحافظة لغرض عرضهم على الجهات التحقيقية لانجاز التحقيقات اللازمة معهم، تمهيدًا لعرضهم على القضاء العراقي الذي سيقول كلمته الفصل بهم.”.

وبين ان” هذه المجموعة اعترفت بقيامها بنقل انتحاريين عرب الجنسية وأسيويين لغرض تنفيذ الهجمات الانتحارية التي طالت المدنيين في المطاعم والاستراحات والسيطرة الخارجية.”.

وكانت خلية الصقور قد شرعت بمؤتمرها الصحفي وكشف الدلالة للارهابيين المنفذين للهجوم الارهابي الذي طال مطعمي فدك وارز لبنان في نفس المنطقة بحضور محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة بالاضافة الى مسؤوليين امنيين .

وتعرضت سيطرة فدك ومطعمي فدك وارز لبنان غرب مدينة الناصرية في 14أيلول الماضي الى هجوم ارهابي أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن /84/ شخصا وإصابة /93/ آخرين./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى