الرياضية

دبي تحتضن عودة ديوكوفيتش بعد أزمة أستراليا

بات منتظرا أن يدشن الصربي نوفاك ديوكوفيتش عودته إلى ملاعب التنس بعد أزمته الأخيرة في بطولة أستراليا المفتوحة خلال بطولة دبي.

وكانت سلطات الهجرة الأسترالية ألغت تأشيرة دخول ديوكوفيتش صاحب الـ34 عاما إلى البلاد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى لعام 2022، بسبب عدم تلقيه اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

ومن ثم حرم النجم الصربي من المنافسة على لقب أستراليا المفتوحة، وتبخرت آماله في الفوز بلقبها للمرة العاشرة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي، وحصد اللقب الكبير رقم 21 في مسيرته والانفراد بالرقم القياسي العالمي الذي تمكن منافسه الإسباني رافائيل نادال من تحقيقه عقب فوزه بالبطولة.

وسيعود ديوكوفيتش للظهور من بوابة بطولة دبي المفتوحة، حيث تقرر أن يلتقي النجم الصربي، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، مع الإيطالي لورينزو موزيتي في أول مباراة يخوضها منذ ترحليه من أستراليا في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ورحب صالح تهلك، مدير بطولة دبي، بمشاركة ديوكوفيتش فيها، مؤكدا أن منظميها لا يشعرون بأي قلق نتيجة عدم حصوله على اللقاح المضاد لكورونا في ظل تطبيق أعلى معايير السلامة والوقاية.

ديوكوفيتش مع كأس بطولة دبي للتنس

وإذا فاز ديوكوفيتش على المصنف الـ57 عالميا موزيتي فإنه سيواجه بعد ذلك الروسي كارين ختشانوف، أو الأسترالي أليكس دي مينو

وتنطلق بطولة دبي الإثنين المقبل بمشاركة عدد من اللاعبين الموجودين ضمن قائمة أول 10 مصنفين على العالم، مثل الروسي أندريه روبليف والإيطالي يانيك سينر.

يذكر أن ديوكوفيتش توج من قبل بـ5 ألقاب في بطولة دبي (آخرها في 2020)، يحتل بها المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا بالبطولة بفارق 3 ألقاب خلف السويسري روجيه فيدرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى