slideالمحلية

دعوات لتظاهرات مليونية الجمعة المقبلة ضد الحصار

دعا محتجون، الأثنين، للخروج بتظاهرات مليونية الجمعة المقبلة، (10 كانون الثاني)، لرفض الحصار الذي هدد به الرئيس الأميركي دونالد ترمب، على العراق.

وبحسب دعوات لساحات التظاهر، اليوم، (6 كانون الثاني 2020)، فقد طالبوا “المحافظات الشمالية والجنوبية والغربية بالمشاركة بكثافة يوم (10 كانون الثاني 2020)، لرفض الطبقة السياسية التي تريد اعادتنا إلى أيام الحصار والفقر والجوع لأجل عيون اسيادهم، ولايهمهم المواطن الذي يريد وطنه ان يعود”، على حد تعبيرهم.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قد هدد اليوم الاثنين، بفرض عقوبات على العراق وذلك بعد تصويت مجلس النواب على قرار لإخراج القوات الأميركية من البلاد، فيما أشار إلى أنه إذا غادرت قواته فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدتها الجوية.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على متن طائرته الرئاسية، حيث قال ترمب “لدينا قاعدة جوية هناك باهظة التكلفة بشكل استثنائي. لقد احتاجت مليارات الدولارات لبنائها منذ فترة طويلة قبل مجيئي. لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا تكلفتها”.

وأضاف انه “إذا طالب العراق برحيل القوات الأميركية ولم يتم ذلك على أساس ودي، سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقا. ستكون عقوبات إيران بجوارها شيئا صغيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى