الرياضية

دعوى قضائية تهدد مسيرة كيروش مع منتخب مصر

يبدو أن مسلسل أزمات البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مستمر، منذ انطلاق كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون.

ويتعرض كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لهجوم شديد مؤخرا من الجماهير بسبب سوء الأداء والنتائج الذي يقدمه الفراعنه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان عضو عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري، قد فجر مفاجأة كبرى بشأن الشرط الجزائي المبرم في عقد كيروش، في حال رحيله قبل تصفيات كأس العالم، حيث يقضي بحصوله على ما يعادل عام ونصف من راتبه، حال إقالته في الفترة الحالية.

هذا الأمر الذي دفع هاني الصادق، المحامي، لإقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري، طالب فيها ببطلان العقد المبرم بين اللجنة الثلاثية التي أشرفت على إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاعد، وكارلوس كيروش.

وطالب المحامي ببطلان عقد كارلوس كيروش مع المنتخب المصري، بسبب إبرامه من قبل لجنة معينة بشكل مؤقت بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وبحسب صحيفة “الدستور” المصرية، فإن المحامي طالب أيضا خلال الدعوى، بإلزام كلا من حسن شحاتة أو حسام حسن أساطير الكرة المصرية، بتقديم تقرير فني، يقيم مستوى كيروش ومعاونيه.

يذكر أن كيروش تولى تدريب منتخب مصر في سبتمبر/ أيلول الماضي، وحقق معه المركز الرابع في بطولة كأس العرب، كما تعرض الفريق تحت قيادته للخسارة أمام نيجيريا 0-1، ثم الفوز أمام غينيا بيساو في نفس النتيجة بكأس الأمم الأفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى