الرياضية

دورة الألعاب البارالمبية.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة والألعاب

تنطلق بعد أيام قليلة دورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″، وذلك بعد الانتهاء يوم 8 أغسطس/ آب من فعاليات أولمبياد طوكيو الصيفية.

هذه المنافسات تضم معظم الألعاب الأولمبية، وتخرج منها ألعاب لها شعبية كبيرة على غرار كرة القدم لاعتبارات خاصة بهذه النوعية من البطولات.

تجدر الإشارة إلى أن الألعاب البارالمبية هي بطولة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ولا تخرج منها كرة القدم، بل تتواجد بشكلٍ مناسب أكثر.

ما هو موعد دورة الألعاب البارالمبية؟

ستبدأ دورة الألعاب البارالمبية يوم الثلاثاء 24 أغسطس/ آب 2021، ولن يشهد اليوم الأول سوى حفل الافتتاح فقط، ولن تقام أي منافسات.

بعد ذلك، تنطلق المنافسات في اليوم التالي مباشرةً، وستستمر حتى اليوم الأخير وهو الأحد 5 سبتمبر/ أيلول 2021.

موعد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية

سيكون موعد حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية هو يوم الثلاثاء المقبل وسيقام في استاد اليابان الوطني الذي استضاف حفل افتتاح أولمبياد طوكيو منذ أسابيع.

الحفل سيكون مغلقا ولن يشهد أي حضور جماهيري، كما حدث في الألعاب الأولمبية، وذلك لاعتبارات مواجهة تفشي فيروس كورونا التي أجلت البطولة بالفعل لمدة عامٍ كامل.

ما هي القنوات الناقلة لدورة الألعاب البارالمبية؟

ستنقل منافسات دورة الألعاب البارالمبية على العديد من المحطات الرياضية الشهيرة، لعل أبرزها يوروسبورت وبي بي سي، بالإضافة إلى قناة راي الإيطالية.

أما في الوطن العربي، فالقنوات الناقلة للألعاب البارالمبية هي مجموعة “بي إن سبورتس”، حيث ستخصص مجموعة من القنوات لتغطية جميع الأحداث والألعاب البارالمبية.

ألعاب دورة الألعاب البارالمبية

ألعاب دورة الألعاب البارالمبية
القوس والسهمألعاب القوى
الدراجاتكرة القدم
كرة الهدفالجودو
التجديفالتصويب
كرة الطائرةالسباحة
تنس الطاولةالتايكوندو
كرة السلةالمبارزة
الرجبيالتنس
كرة الريشةالصحن
الفروسيةالباراكانوي
الباراترياتلونرفع الأثقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى