slideالمحلية

ديالى تدعو الداخلية إلى تطويع “نساء بقلوب رجال” في الشرطة المحلية

الاولى نيوز/ بغداد

 

اعتبر رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، السبت، تنظيم “بنات العراق” الذي يضم أكثر من 200 امرأة “تجربة نادرة”، وفيما وصف هؤلاء النساء بأنهن “نساء بقلوب رجال”، دعا وزارة الداخلية إلى الموافقة على تطويعهن في الشرطة المحلية.

وقال الدايني في حديث لها، إن “تنظيم بنات العراق الذي يضم أكثر من 200 امرأة أغلبهن من ذوي ضحايا الإرهاب يعد تجربة نادرة لعراقيات وقفن في أصعب الظروف وحملن السلاح لإسناد القوات الأمنية في مرحلة دامية وخطيرة للغاية بعد 2007”.

وأضاف، أن “بنات العراق ما يزلن منذ 10 سنوات متواصلة يعملن بصيغة العقد مقابل اجور مادية لا تتجاوز الـ250 ألف دينار شهرياً رغم خطورة ما يقمن به من جهد أمني في الدوائر والنقاط الأمنية ناهيك عن مساهماتهن في الخطط الأمنية الواسعة لحفظ الأمن والاستقرار فهن بالفعل نساء بقلوب رجال”.

ودعا الدايني وزارة الداخلية، إلى “النظر بإنسانية لملفهن والموافقة على تطويعهن في صفوف الشرطة المحلية والعمل على إلغاء فقرة العمر من حيثيات التعيين نظرا لمواقفهن البطولية في دعم الأمن والاستقرار والعمل على معالجة أوضاعهن المعيشية بما يتلاءم مع ما قدمن من تضحيات كبيرة”.

جدير بالذكر أن تنظيم “بنات العراق” تم تشكليه في صيف 2007 لمواجهة ظاهرة النساء الانتحاريات التي برزت بشكل لافت في تلك المرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى