الرياضية

ديبالا يسابق الزمن للحاق بمواجهة ليون

تحوّل باولو ديبالا من لاعب على وشك الانضمام الى مانشستر يونايتد الصيف الماضي إلى نجم لفريقه يوفنتوس المتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم والذي يحاول أن يضعه على سكة التعافي، قبل استقبال ليون الفرنسي الجمعة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

بعدما كان على طريق التبادل مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، فرض ابن الـ26 نفسه عنصراً رئيساً في تشكيلة «السيدة العجوز» إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مسجلاً 16 هدفاً في مختلف المسابقات وصانعاً 14 هدفاً.

بعد بداية بطيئة، صعد بقوة ليخطف في نهاية الموسم لقب أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، متقدماً على رونالدو وصاحب الحذاء الذهبي الأوروبي تشيرو إيموبيلي.

في المقابل، يقف «لا خويا» الآن على وشك توقيع عقد جديد مع يوفنتوس بخمس سنوات، في منعطف كبير للاعب كان أمام مصير شبه مؤكد سيوصله إلى الدوري الإنجليزي.

يحاول بطل إيطاليا لتسع سنوات توالياً بشتى الطرق إعادة الأرجنتيني الدولي الى سكة التعافي من إصابة بفخذه تعرّض لها ليلة إحراز الـ«سكوديتو»، على أمل أن يستهل مواجهة ليون الجمعة في محاولة لقلب خسارة الذهاب بهدف.

وأشارت الصحف الإيطالية الأربعاء إلى أن معسكر يوفنتوس متفائل بعودته في الوقت المناسب ليكون ضمن عداد تشكيلة «بيانكونيري» في ملعب اليانز ستاديوم.

ويحتاج يوفنتوس لتحقيق الفوز على ليون الذي قدم أداءً جيداً خلال خسارته نهائي كأس الرابطة الفرنسية الأسبوع الماضي أمام باريس سان جرمان بركلات الترجيح.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى