الرياضية

ديوكوفيتش يعزز صدارته بتصنيف التنس.. وبيريتيني يتجاوز فيدرير

عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش صدارته للتصنيف العالمي بمعادلة رقم الأسطورتين السويسري روجيه فيدرير والإسباني رافائيل نادال، بالحصول على 20 بطولة غراند سلام على مدار مسيرته، وذلك بعد التتويج بمنافسات بطولة ويمبلدون.

وتفوق الإيطالي ماتيو بيريتيني، الذي وصل إلى نهائي ويمبلدون، على فيدرير واحتل المركز الثامن.

وصعد الألماني ألكسندر زفيريف إلى المركز الخامس على حساب النمساوي دومينيك تيم الذي أصبح الآن في المركز السادس، وتقدم الكندي دينيس شابوفالوف مركزين ليحتل المركز الأخير في المراكز العشرة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن ما يصل إلى 19 لاعباً من لاعبي التنس الأيبيروأمريكيين كانوا ضمن أفضل 100 لاعب تنس في العالم: رافائيل نادال (3)؛ والأرجنتيني دييجو شوارتزمان (12)؛ والإسبانيين بابلو كارينو (13) وروبرتو باوتيستا (14)؛ والتشيلي كريستيان جارين (18)؛ وكذلك الإسبانيين أليخاندرو دافيدوفيتش (36) وألبرتو راموس (41).

وكذلك الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس (48)؛ والإسبان بابلو أندوجار (65) وخاومي مونار (66) وكارلوس ألكاراز (72)؛ والأرجنتينيون فاكوندو بانيس (74) وجيدو بيلا (75) وفيديريكو كوريا (77)؛ والأوروجوياني بابلو كويباس (86)؛ والإسباني فيليسيانو لوبيز (90)؛ والبرازيلي تياجو مونتيرو (93)؛ والإسبانيان بدرو مارتينيث (95) وروبرتو كارباييس (97).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى