الرياضية

ديوكوفيتش يعود لأستراليا المفتوحة في 30 دقيقة

أمر قاض أسترالي، الإثنين، بإخلاء سبيل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من مركز احتجاز تابع لوزارة الهجرة.

واعتبر القاضي أن قرار الحكومة بإلغاء تأشيرة نجم التنس الصربي لدخول البلاد “يفتقر إلى المنطق”.

وكان ديوكوفيتش أثار أزمة خلال الأيام القليلة الماضية بعدما أعلن حصوله على إعفاء خاص من تلقي لقاح فيروس كورونا قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة، بعدما ثارت الشكوك حول عدم مشاركته في البطولة بسبب رفضه الحصول على اللقاح.

لكن سلطات مدينة “ملبورن” رفضت اعتماد تأشيرة دخول النجم الصربي إلى أراضيها، وقررت ترحيله، قبل أن يقرر المصنف الأول ين لاعبي التنس المحترفين التصعيد والتظلم أمام القضاء الأسترالي.

وأمر القاضي أنطوني كيلي بالإفراج عن ديوكوفيتش في غضون 30 دقيقة وإعادة جواز سفره ووثائق السفر الأخرى إليه.

98 110453 australian court djokovic 2

وأعاد الحكم إحياء فرصة المصنف الأول عالميا للفوز بلقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى والانفراد بالرقم القياسي عندما تنطلق أستراليا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

ومع ذلك قال محامو الحكومة الاتحادية للمحكمة إن وزير الهجرة في البلاد يحتفظ بالحق في ممارسة سلطته الشخصية لإلغاء تأشيرة ديوكوفيتش مرة أخرى.

وكان المئات من المشجعين تظاهروا تضامنا مع اللاعب الصربي، مطالبين بالإفراج عنه.

وفجر محامو ديوكوفيتش في الدعوى (السبت) مفاجأة جديدة، عندما كشفوا أن اللاعب أصيب بفيروس كورونا الشهر الماضي دون ظهور أعراض، وحصل على تصريح مكتوب من إدارة الهجرة الأسترالية قبل السفر إلى البلاد ينص على استثنائه طبيا من قواعد التطعيم التي تطبقها أستراليا.

يذكر أن ديوكوفيتش، الذي يقيم حاليا في مركز احتجاز للمهاجرين في أستراليا بعد إلغاء تأشيرته عند وصوله الخميس الماضي، يأمل في تحقيق لقبه الـ21 في البطولات الكبرى (جراند سلام) خلال بطولة أستراليا المفتوحة التي تبدأ في 17 يناير/ كانون الثاني الحالي.

98 110454 australian court djokovic 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى