المحلية

ذي قار تتخذ سلسة إجراءات لتقليل آثار شحة المياه بأهوار الجبايش 

أكد مركز إنعاش الأهوار التابع لوزارة الموارد المائية في ذي قار، اليوم الجمعة” اتخاذ سلسلة إجراءات لتقليل آثار شحة المياه في أهوار الجبايش وبقية أهوار المحافظة عبر سلسلة من الخطوات.
وقال مدير المركز عدنان عبد الله للقناة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “الأهوار دفعت ثمن تداعيات الشحة المائية ووزارة الموارد المائية تواصل جهودها لتقليل آثار هذه الشحة”.
وأضاف، أن “المواسم الثلاثة السابقة شهدت تراجعاً بكميات الأمطار وأيضاً قللت الجارة تركيا تدفقات المياه عبر نهري دجلة والفرات للعراق ما آثر بشكل كبير على المياه الواصلة للأهوار وقلل حجم الخطط الزراعية للنصف”.
وتابع أن ” مركز إنعاش الأهوار وبناء على توجيهات وزارة الموارد المائية نفذ إجراءات لمعالجة منذ بداية الصيف الجاري تمثلت أولاً بكري الأنهار المغذية للأهوار وثانياً بإيصال الحصص المائية لضمان استقرار السكان المحليين وسهولة حركة زوارقهم”.
وأشار إلى أن “العمل قائم كخطوة ثالثة لتطهير نهر أبو لحية ومؤخر ناظم البدعة والمجرى العميق لهور أبو زرك وهناك أعمال مستمرة في جميع مناطق ذي قار القريبة من الأهوار من سوق الشيوخ وصولاً لأهوار الجبايش مع استمرار ضخ مياه الإسالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى