المحلية

رئاسات الاقليم تنعى وفاة محافظ اربيل

عزت الرئاسات في اقليم كردستان، الاربعاء، وفاة محافظ اربيل فرست صوفي بفيروس كورونا صباح اليوم.


وقال رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني: “ببالغ الأسى والحزن العميقين، تلقينا نبأ وفاة محافظ أربيل فرست صوفي، الرجل الوطني والمخلص والكفوء والذي كرّس جل حياته في خدمة الوطن والناس بلا كلل.
وحين كان عضواً في البرلمان، دافع بقوة عن عملية الإصلاح، كما أدّى مهامه بإخلاص وتفانٍ، في كل المسؤوليات والمواقع التي تبوأها، وبالأخص كمحافظ أربيل.


لقد كنتُ شاهداً عن قرب على إخلاصه وتفانيه ونزاهته في خدمة أربيل وإقليم كوردستان عموماً، لذا فإن رحيله آلمني كثيراً، ووفاته خسارة كبيرة لحكومة إقليم كوردستان.

وبهذه المناسبة الألمية، نعربُ عن تعازينا لأسرته الوطنية وشعب كوردستان وأهالي أربيل على وجه الخصوص، سائلين الله عزّ وجلّ أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان”.


من جانبه وجه رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، برقية تعزية لعائلة فرست صوفي محافظ أربيل ولأهالي أربيل وكردستان قائلاً إن”فرست صوفي كان إنساناً كفوءاً ومخلصاً”.


وقال نيجرفان بارزاني في البرقية: “نعبر من أعماق القلب عن حزننا وأسانا لرحيل فرست صوفي محافظ أربيل، ونعزي عائلته وذويه وكل أبناء محافظة أربيل وكوردستان.


مارس فرست صوفي منذ بدايات نشأته دوراً هاماً في صفوف اتحاد طلبة كوردستان، ثم كان كادراً متقدماً في مجال العمل الجماهيري، وكان له بصفته برلمانياً نشطاً وقانونياً قديراً دور مشهود جداً في برلمان كردستان. لقد جعلت كفاءة ونزاهة ووطنية وإخلاص فرست صوفي منه شخصية محبوبة وجماهيرية.


وبعد تسنمه مهامه محافظاً لأربيل كان يهب لحل مشاكل المواطنين بكل إخلاص وتفان، وكان يخطط لمشاريع كثيرة تهدف إلى المزيد من تطوير مدينة أربيل وكل مناطق المحافظة. لكن الموت لم يمهله للأسف ليقدم المزيد من الخدمات لأربيل وكردستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى