المحلية

رئاسة الوزراء تعلن تجهيز مدارس بغداد بأكثر من 7500 مقعد مدرسي

أعلنت هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء، اليوم الأحد، عن تجهيز مدارس بغداد بأكثر من 7500 مقعد مدرسي.

وقال عضو الهيئة خليل العطواني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إنه “بالنظر لقرب الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2022-2023، تمّ اليوم توزيع (7520) مقعداً مدرسياً كدفعة جديدة ضمن مبادرة رئيس الوزراء الهادفة إلى معالجة الاحتياج الفعلي للمدارس على مدارس بغداد في جانبي الكرخ والرصافة”.

وأضاف، أن “مخازن تربية الرصافة الأولى تسلّمت (1100) مقعد وتربية الرصافة الثانية (1560) مقعدا وتربية الرصافة الثالثة  (1400) مقعد والكرخ الأولى (1260) مقعدا والكرخ الثانية (1100) مقعد والكرخ الثالثة (1100) مقعد”.

وتابع، أن “هذه المقاعد وزعت بين المدارس المحتاجة ضمن القواطع التابعة لمديريات التربية، خاصة أطراف العاصمة بغداد التي تعاني من نقص كبير، بحضور مديري التربية والكادر المتقدم ومديري التجهيزات والمخازن فيهما”، مشيراً إلى، أن “المجَهَّز إلى مديريات التربية في بغداد الكرخ والرصافة بلغ أكثر من ( 45) ألف مقعد مدرسي منذ إطلاق مبادرة رئيس الوزراء”.

وذكر، أن “الاحتياج الفعلي أكثر من (60) ألف مقعد مدرسي مزدوج”، لافتاً إلى، أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد الاستمرار بالتجهيز لتلبية الحاجة الفعلية لجميع المدارس في بغداد والمحافظات، وضمن الخطة التي وضعتها هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء الخاصة بتنفيذ المبادرة الوطنية لتجهيز المدارس في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى