السياسية

رئيس الجبهة التركمانية يعلق على اختطاف 7 مواطنين بديالى.. ويدعو لتسليح العشائر

انتقد رئيس الجبهة التركمانية، النائب أرشد الصالحي، الجمعة، اداء الحكومة وقواتها الامنية في منطقة قرة تبة بديالى، داعيا لتسليح العشائر لملأ الفراغ الأمني في هذه المناطق.

وكتب الصالحي عبر حسابه في “تويتر”، اليوم، (31 كانون الثاني 2020)، ان “داعش الاجرام يرتكب مجزرة مروعة وتمثيل بالجثث لمجموعة من الشباب التركمان في ديالى في منطقة قرة تبة، بسيطرات وهمية”.

وتساءل رئيس الجبهة بالقول “اين الحكومة وقواتها الامنية في ترسيخ الامن في هذه المنطقة التي تركت في فراغ امني”، داعيا “الحكومة ان تراعي ولو لمرة واحدة الامن في هذه المناطق وتسلح العشائر الساكنة”.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم، ان “القوات الأمنية في محافظة ديالى تجري عملية تفتيش بحثا عن العناصر الإجرامية التي أقدمت على اختطاف سبعة مواطنين من داخل عجلاتهم على طريق كفري جبارة ناحية قرة تبة التابعة لقضاء خانقين”.

من جهته، قال عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، علي البياتي، انه “لا يكفي ان يتم احالة الموضوع الى عصابات داعش فقط (مع ان بصماتها موجودة)، حيث لا بد من فتح تحقيق سريع حول موضوع خطف المدنيين (السبعة) وقتل احدهم في محافظة ديالى قرب ناحية قرتبة ومحاسبة المجرمين (او المقصرين او المتورطين) في هذه القضية، غير ذلك ستتكرر هذه الحوادث من جديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى