السياسية

رئيس الجمهورية: العراق يرغب بتفعيل آليات التواصل مع إيطاليا وتبادل الخبرات

عبر رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، عن أمله بتوطيد الأواصر والشراكات بين المدن العراقية والإيطالية، فيما أكد رغبة العراق بتفعيل آليات التواصل مع إيطاليا وتبادل الخبرات.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، وصل إلى مدينة بولونيا في إطار زيارة يجريها إلى إيطاليا، وكان في استقباله ممثل الحكومة ومندوب الداخلية والقائد الإقليمي لسلاح الدرك الإيطالي (الكاربينيري)، بعدها توجه إلى قصر الأكورسيو الذي يضم مجمع البلدية والدوائر المهمة في المدينة”.

وأضافت، أنه” في باحة الشرف في مقر البلدية تم استقبال رئيس الجمهورية من قبل ماتيو ليبوري رئيس بلدية بولونيا وعدد آخر من المسؤولين الحكوميين في المدينة، ثم التقى رئيس البلدية وعددا من المسؤولين والإداريين في المدينة”.

وتابعت، أنه” في مستهل اللقاء، الذي حضره وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، إضافة إلى عدد من المستشارين والمسؤولين، أعرب الرئيس عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى” رغبة العراق بتفعيل آليات التواصل مع إيطاليا وتبادل الخبرات في مجالات العمران والثقافة والاقتصاد والسياحة وأساليب الإدارة الحديثة للمدن”.

وأكمل البيان، أن” الرئيس دوّن في سجل الشرف كلمة، أعرب من خلالها عن سروره بزيارة بلدية بولونيا وقصر دي كورسيو ولقاء عمدة المدينة ماتيو ليبوري، وأكد أهمية المدينة ودورها في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية والفنية حيث أبراجها العالية والفن الهندسي والمعماري الذي تتميز به”.

وأشار الرئيس، بحسب البيان، إلى” الرغبة لترسيخ العلاقات العميقة والمتميزة التي تربط البلدين”، معبرا عن” أمله بتوطيد الأواصر والشراكات بين المدن العراقية والإيطالية”.

وأضاف البيان، أن” الرئيس توجه راجلاً إلى الساحة الكبرى في المدينة (بيازا ماجوري) ورواق البافاليوني وصولاً إلى قصر الأركيجمنازيوم وتم استقباله في ساحة غالفاني من قبل مديرة قسم المكتبات والرفاهية الثقافية فيروني تشيروتي ومسؤولة مكتبة الأركيجمنازيوم وعدد آخر من مسؤولي القصر، حيث زار الرئيس قاعات ستابات ماتر والمدرج التشريحي”.

بدوره، ثمّن رئيس بلدية بولونيا والمسؤولون الحكوميون في المدينة زيارة رئيس الجمهورية واهتمامه بتوطيد علاقات الصداقة والتواصل مع إيطاليا، مؤكدين حرص إيطاليا على” توسيع آفاق التعاون مع العراق لتشمل العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين في التقدم والرفاه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى