السياسية

رئيس الجمهورية: القضاء هو الركيزة الأساسية لترسيخ معايير العدالة وسيادة القانون

بحث رئيس رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، اليوم الاربعاء، ملف الموقوفين والمحكومين وضرورة حسم القضايا الخاصة بهم.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “الرئيس رشيد، زار مجلس القضاء الأعلى والتقى برئيس المجلس فائق زيدان”.

واوضح، انه “جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد، والمجريات القضائية والعدلية وملف الموقوفين والمحكومين وضرورة سرعة حسم القضايا الخاصة بهم وفق الإجراءات القانونية، كما تم التأكيد على أهمية ضمان استقلال القضاء والحفاظ على هيبته”.

وأكد رئيس الجمهورية، أن “القضاء هو الركيزة الأساسية لترسيخ معايير العدالة وسيادة القانون التي تحمي حقوق وأموال وممتلكات المواطنين”، مشدداً على “ضرورة دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الحكومي”.

بدوره، استعرض رئيس مجلس القضاء الأعلى، “الإجراءات الخاصة بحسم ملفات الموقوفين، والتشريعات واللوائح القانونية التي يتطلب العمل على سنّها وبما يدعم الأمن والاستقرار ويضمن الحياة الكريمة الآمنة للمواطنين”.

وبهذا الصدد أشار الرئيس رشيد، إلى “أهمية التعاون بين رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى في المجالات ذات العلاقة والمرتبطة بالتشريعات والقوانين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى