المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الحفاظ على الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية الحفاظ على الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي للبلد ومن بينها الخط العربي وأنواعه ،فيما حث على مواصلة الجهود لإدامة التنسيق بين الخطاطين العرب والكرد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وفد تجمع خطاطي العراق برئاسة عبد المنعم خيري حسين”.
وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، وفقاً للبيان “أهمية الحفاظ على الإرث الحضاري والتاريخي والثقافي للبلد ومن بينها الخط العربي وأنواعه” ،حاثاً على “مواصلة الجهود لإدامة التنسيق بين الخطاطين العرب والكرد من خلال إقامة المعارض وعقد المنتديات والملتقيات المشتركة التي من شأنها إرساء التقارب والتواصل والارتقاء بالفنون والثقافة وبما يعزز من مكانة هذا الفن الذي يعكس العمق الفني والحضاري للبلاد”.
وأشار إلى “الاهتمام بدرس الخط العربي في المراحل الدراسية كافة وخاصة الابتدائية لتنمية وتطوير مهارات الطلبة إلى جانب الدورات والورش الفنية المنتظمة”.
من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن “شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية وسعادتهم بلقائه” ،مشيدين “باهتمامه الكبير في الثقافة والفنون، كما استعرضوا نشاطاتهم وأهدافهم في إحياء المدرسة البغدادية للخط”.
وأطلع رئيس الجمهورية على نتاج التجمع بكتابة القرآن الكريم الذي ساهم به (30) خطاطاً من مختلف المحافظات العراقية رداً على محاولات التطاول على المصحف الشريف ،مثمناً هذا العمل المبارك.
فيما قدّم رئيس التجمع إلى رئيس الجمهورية لوحة تمثل أحد فنون الخط العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى