المحلية

الكهرباء: رئيس الوزراء يولي أهمية قصوى للمشاريع المتلكئة ويشرف بشكل يومي على العمل

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يولي أهمية قصوى للمشاريع المتلكئة ويشرف بشكل يومي على العمل. 

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أولى اهتماماً كبيراً لملف الكهرباء، إذ يتابع ويشرف بشكل يومي مع المسؤولين بهذا القطاع من خلال اجتماعات دورية آخر تطورات الكهرباء، فضلاً عن القيام بزيارات ميدانية لمحطات الإنتاج وتشكيلات الوزارة وشبكاتها ومراكز السيطرة الوطنية”.

وأوضح أن “رئيس الوزراء أقر برنامجاً حكومياً تضمن خطة لتنفيذ مشاريع الكهرباء، ودعم البنى التحتية، عبر إنشاء محطات الدورة المركبة وتوسعة خطوط النقل وتقليل الاعتماد على الغاز والوقود الأحفوري من خلال مشاريع الطاقة الشمسية، ومشاريع تدوير النفايات واستغلال طاقة الرياح، بالإضافة الى إكمال مشاريع الربط الكهربائي لتحقيق وثوقية الشبكة”.

وأضاف أن “السوداني أولى أهمية قصوى لعدد من المشاريع المتلكئة، منها إكمال محطة دبس، ومحطة صلاح الدين الحرارية بوحدتها الثانية، التي أدخلت حيز العمل”، مبيناً أن “المحطة تحويلية ذات جهد فائق كانت متلكئة، والآن استكملت”.

وأشار الى أن “البرنامج الحكومي تضمن، تبديل القرارات ومنح أموال طارئة لصالح تنفيذ خطة الوزارة خلال الصيف، فضلاً عن جدولة المشاريع المتلكئة وإعادتها إلى السكة”، منوهاً بأن “الموازنة الثلاثية للحكومة وفرت جزءاً كبيراً من التخصيصات لصالح عدد من المشاريع”.

وتابع أن “الحكومة ووزارة الكهرباء، ماضيتان بخطة رصينة ستنفذ خلال 3 سنوات”، لافتاً الى “استعدادات الوزارة للعمل على الخطة الشتوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى