السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية عمل الشركات التركية في العديد من القطاعات الاقتصادية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية عمل الشركات التركية في العديد من القطاعات الاقتصادية، فيما أشار وزير التجارة التركي عمر بولات الى ان مبعوث الرئيس التركي من المؤمل أن يقوم بزيارة مرتقبة إلى العراق.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير التجارة التركي عمر بولات، بحضور وزير التجارة أثير الغريري”، مبيناً أن “بولات نقل في مستهل اللقاء، إلى رئيس الجمهورية تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما حمل رشيد الوزير تحياته وتمنياته إلى الرئيس أردوغان”.

وأكد رشيد وفقاً للبيان “أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية والبيئية، وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة”، مشيراً إلى “ضرورة التعاون والتنسيق المتواصل خصوصا في مجال ملف المياه بما يعزز التفاهم”.

ولفت إلى “أهمية الأمن والاستقرار للبلدين”، مؤكداً “أهمية عمل الشركات التركية في العديد من القطاعات الاقتصادية والتعاون في المجالات الصناعية خاصة في تأهيل المعامل والمصانع العراقية وتقوية التجارة بين البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق”.

وأشار الى أن “الحكومة تعمل على دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وتحسين البنية التحتية والبدء في مشاريع الإعمار وتقديم الخدمات ذات الصلة بمتطلبات المواطنين”.

من جانبه، أعرب الوزير عمر بولات عن “سعادته بلقاء رئيس الجمهورية”، مبيناً “حرص بلاده على توطيد أواصر العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات والعمل على حل المسائل العالقة عبر الحوار”.

وأكد الوزير التركي “عزم بلاده على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي”، موضحاً أن “العراق يشكل مركزا مهما في التجارة بالنسبة إلى تركيا”.

ولفت الى أن “الفترة الأخيرة شهدت العديد من الاتصالات والزيارات لعدد من المسؤولين في كلا البلدين”، موضحاً أن “مبعوث الرئيس التركي فيصل أوغلو من المؤمل أن يقوم بزيارة إلى العراق قريبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى