السياسية

رئيس الجمهورية يشدد على عدم جواز بقاء أي لاجئ في المخيمات

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد،  على عدم جواز بقاء أي لاجئ في المخيمات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، وفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية”، مبينا ، أنه “جرى خلال اللقاء، الذي حضرته وزير الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، بحث أوضاع النازحين في عموم البلاد وأهم المشاكل التي تعيق عودتهم إلى مدنهم ومنازلهم وتنفيذ اتفاقية سنجار”.

وأضاف البيان ، أن “رئيس الجمهورية أكد ضرورة “البدء بالعمل وتركيز الجهود على التنفيذ من أجل إعادة جميع النازحين إلى مدنهم ومنازلهم ، وبما يؤمّن العيش الكريم الحر والآمن والمستقر”، مشددا على “عدم جواز بقاء أي لاجئ في المخيمات”.

وأشار الى ضرورة “تعزيز التنسيق والتعاون بين المؤسسات العراقية ذات العلاقة، بضمنها وزارة الهجرة والمهجرين، وبين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على كافة الصعد”، معربا، عن “استعداده للمساعدة في هذا الشأن لتذليل جميع المعوقات، وأن على الجميع دعم هذه الجهود”.

واستمع رئيس الجمهورية ، وفق البيان، “لإيجاز قدمه أعضاء الوفد حول عمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق، والخطط الموضوعة مع الجانب العراقي في حسم المشاكل التي تواجه النازحين وضمان عودتهم إلى منازلهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى