السياسية

رئيس الجمهورية يهنئ غوتيريش بمناسبة يوم الأمم المتحدة

هنأ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته،(الاولى نيوز)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، بعث رسالة تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ”.
وقال رئيس الجمهورية بحسب البيان: “من دواعي الفخر والسرور أن نتقدم إليكم بالتهنئة والتبريك بمناسبة يوم الأمم المتحدة ودخول ميثاقها حيز التنفيذ”، ونحن إذ نشدد على “أهداف خطتكم ومبادئكم فإننا نشد على أيديكم في بعث الأمل للعالم حتى ينعم الجميع بالسلام والتنمية المستدامة”.
وأضاف، “نغتنم هذه الفرصة لنؤكد لكم وقوفنا إلى جانبكم حتى تحقيق العدالة، وتمكين الإنسان وزيادة الفرص في الحياة لا سيما للشباب والمرأة”.
وتابع: “ويسعدنا في هذا اليوم أن نشارككم الاهتمام بحقوق الإنسان سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا اليوم، وكلنا ثقة بما تقومون به لإمداد المحتاجين بالإغاثة وإنهاء الانقسامات”.
وأكد رئيس الجمهورية “نود أن نعرب لكم عن قلقنا تجاه الأزمات المناخية التي تحط بكوكبنا، سيما المياه والاحتباس الحراري، ونتضامن مع مساهماتكم وتطلعاتكم من أجل بيئة صالحة للعيش”.
وختم رئيس الجمهورية “تمنياتنا لكم بموفور الصحة والموفقية، ولمنظمتكم بالتقدم والنجاح فيما تصبو إليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى