السياسية

رئيس الوزراء: الاستثمار السبيل الأوسع والأفضل لإسناد الاقتصاد العراقي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن الاستثمار هو السبيل الأوسع والأفضل لإسناد الاقتصاد العراقي، وتوفير فرص العمل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولىً نيوز) أن “السوداني استقبل اليوم، أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية النيابية، وجرت خلال اللقاء، مناقشة أهمّ القوانين والتشريعات التي تسهم في دعم عملية الاستثمار في البلد، وكذلك أهمّ الحلول العملية للمشاكل التي تعيق إنجاز المشاريع الاستثمارية، بهدف الوصول إلى خدمات تلبّي تطلعات المواطنين”.

وأكد السوداني خلال اللقاء، بحسب البيان، “دعمه لكل ما يدفع بعملية الاستثمار، عادّاً إياها السبيل الأوسع والأفضل لإسناد الاقتصاد العراقي، وتوفير فرص العمل الحقيقية”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “تشخيص الخلل بأنه يقع على عاتق الإدارة وليس في عملية البناء نفسها، وأنّ مشاريعَ استثماريةً رائدة، مثل ميناء الفاو الكبير وخط السكك الحديدية مع تركيا، ستغير الخارطة الاقتصادية للمنطقة”.

وبين “اللقاء شهد التباحث في عملية تقييم رؤساء هيئات الاستثمار في بغداد والمحافظات، على وفق استمارة علمية معدّة لهذا الغرض، بالإضافة إلى البحث في تعديل القرار رقم 245 لوجود فقرات فيه تعيق عمل المستثمرين”.

ونوه البيات إلى “التباحث في عملية تأهيل وتوسعة مطار بغداد الدولي، بالإضافة إلى إمكان عقد مؤتمر استثماري موسّع، من أجل تقديم التسهيلات كافة للمستثمر المحلي أو الأجنبي، تطبيقاً لما تضمنه المنهاج الحكومي، الذي تبنى تحسين بيئة الاستثمار وقدمها بين أهم أولوياته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى