السياسية

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية إصلاح النظام التربوي والتعليمي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على أهمية إصلاح النظام التربوي والتعليمي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، وفد منظمة التربية الدولية، برئاسة ديفيد إدواردز، وحضور رئيس هيئة المستشارين ونقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين في إقليم كردستان العراق، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التربية والتعليم”.

وأضاف، أن “اللقاء شهد البحث في مساعدة نقابة المعلمين بجهود تطوير قابليات المعلمين وفق مناهج متطورة، وكذلك التأكيد على أهمية استدامة التعليم الجيد، بوصفها مهمة تشاركية تقع على عاتق المنظمات والنقابات المعنية بحماية المهنة وتطوير قابليات المعلمين”.

وأكد السوداني خلال اللقاء، “أهمية إصلاح النظام التربوي والتعليمي، بوصفه مرتكزاً لأي إصلاح، خصوصاً أن العراق بلد الحضارات وأول من وضع منظومات التعليم، مما يحتم علينا أن نكون على قدر هذه المسؤولية”، مشدداً على “الاستحقاقات الكبيرة في هذا المضمار، لذلك انطلقت الجهود الحكومية من إقرار استراتيجية التربية والتعليم (2022- 2031) بالتعاون مع اليونسكو واليونسيف والبنك الدولي؛ لتطوير الواقع التعليمي في العراق”.

وأشار إلى “استحقاق تحديث المناهج التعليمية، والعلاقة التشاركية بين النقابات والمؤسسات الحكومية المعنية بقطّاع التربية والتعليم، والبحث عن أفضل السبل لتطوير وتأهيل قابليات المتصدين لهذه المهام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى