السياسية

رئيس الوزراء: سنستضيف نهاية هذا العام مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي

جدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، التأكيد على إيجاد تكتل اقتصادي ناجح بين البلدان العربية وبلدان المنطقة، فيما أشار إلى أن العراق سيستضيف نهاية العام “مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي”.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عقده مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتابعته (الاولى نيوز)، إن” العراق يملك احتياطيا نفطيا يصل إلى 145 مليار برميل”، مبينا، أنه” يرغب باستثمارات متبادلة مع الأشقاء وخاصة في قطر”.
وأضاف، أن” العراق مستعد للعمل مع الأشقاء لتحقيق السلام والتنمية والازدهار”، مشيرا إلى” أننا بحثنا مع أمير قطر الفرص الاستثمارية في البناء والإعمار داخل العراق، ومشاركة الشركات القطرية بمشاريع البنى التحتية”.
وأكد، أن” هناك رغبة جادة من قطر للمشاركة في مشروع التنمية”، لافتا إلى” أننا سعداء بهذه الرغبة القطرية”.
وجدد رئيس الوزراء التأكيد على تنسيق المواقف إزاء التحديات المشتركة في المنطقة”، مخاطبا الجميع بالقول: إن” العراق استعاد مكانته الطبيعية ودوره في المنطقة، وهو مستعد للعمل مع الأشقاء والأصدقاء لتحقيق السلام والازدهار”.
وأشار إلى، أن” الدول العربية ودول المنطقة قادرة على إنشاء تكتل اقتصادي ناجح”، مجددا التأكيد” على إيجاد تكتل اقتصادي بين البلدان العربية والمنطقة”.
وذكر، أن” العراق سيستضيف نهاية هذا العام (مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى