السياسية

رئيس الوزراء: هيأة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مجموعةً من العلماء والمخترعين والمبتكرين والباحثين من أساتذة الجامعات، أصحاب براءات الاختراع والإبداع في المجالات الأكاديمية المختلفة”.

وأضاف أن “السوداني استمع إلى عرض شامل للمقترحات التي تقدم بها الحضور، مؤكداً ترحيبه وإسناده كلّ الأفكار التي تنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وتُسهم في حل المشكلات الخدمية والحياتية”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “غنى العراق بثرواته البشرية وموارده الطبيعية، التي مازالت بحاجة إلى الاستثمار الأمثل، وتحويل المشكلات إلى فرص اقتصادية خلّاقة ومنتجة”.

وأعرب عن “تصميم الحكومة على تقديم الدعم والاهتمام لهذا النشاط البنّاء والمبادرات الابتكارية”، مشيراً إلى أنّ “هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، ليكون مرجعاً لكلّ هذه العناوين العلمية المتميزة، فضلاً عن العمل على مسوّدة قانون رعاية العلماء والمبدعين؛ من أجل ضمان رعاية هذه الشريحة المنتجة”.

من جانبهم عبّر الحضور عن “تثمينهم للاهتمام الذي وجدوه لدى سيادته”، مؤكدين “استعدادهم للمزيد من العطاء، وتطوّعهم للإسهام في مواجهة التحديات دعماً لازدهار العراق وتقدمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى