السياسية

رئيس الوزراء يؤكد انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل بالبلاد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل في البلاد، فيما ابدى وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر رغبة بلاده للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وزير الدولة الإماراتي خليفة شاهين المرر”، مبينا ان “اللقاء شهد التباحث في سبل التعاون، وتعزيز مجالات الشراكة بين العراق والإمارات العربية المتحدة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء “انتهاج الحكومة سياسة التكامل الاقتصادي مع الدولة الشقيقة والصديقة، كونها تمثل المدخل الأساس للاستقرار في المنطقة”، مشيراً الى “انفتاح العراق على الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين للعمل داخل البلد”.

وشدد “على حرص الحكومة في تطوير العلاقات مع الإمارات بجميع المجالات، ولاسيما المتعلق منها بالجانب الاقتصادي والاستثماري والتنموي”.

من جانبه، نقل الوزير الإماراتي إلى رئيس مجلس الوزراء تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، معرباً عن سعادة بلاده بعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد.

وأكد “دعم بلاده مشاريع التنمية والاستثمار في العراق”، مشيراً إلى “الرغبة الجادة للمشاركة في مشروع طريق التنمية الحيوي، لما له من أهمية على جميع دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى