السياسية

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بملف الطاقة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، اهتمام الحكومة بملفّ الطاقة وخططها الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية، مشيرا الى أن الاستثمار في صناعة البتروكيمياويات سيلعب دوراً مؤثراً في مستقبل اقتصاد البلد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، رئيس وأعضاء لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في مجلس النواب”، مبيناً ان “ذلك ضمن سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها رئيس الوزراء مع اللجان النيابية في مختلف القطاعات؛ بهدف التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، الأمر الذي يصبّ في إنجاح عمل الحكومة نحو تحقيق أهداف برنامجها الحكومي وتنفيذ أولوياتها”.

وأضاف، أن “الاجتماع شهد التأكيد على تطوير الصناعة النفطية، وتنظيم عملية التصدير، لا سيما بعد الاتفاق المؤقت مع حكومة إقليم كردستان العراق بشأن تصدير النفط من الحقول الشمالية، الذي يعدّ أرضية تمهد لإقرار قانون النفط والغاز الاتحادي”.

وأشار السوداني خلال الاجتماع إلى “اهتمام الحكومة بملفّ الطاقة، وخططها الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية، التي شهدت تنفيذاً على أرض الواقع عبر استثمار الغاز المصاحب والسعي لدخول العراق إلى أسواق الغاز العالمية”.

وتابع أن “الاستثمار في صناعة البتروكيمياويات سيلعب دوراً مؤثراً في مستقبل اقتصاد البلد، فضلاً عن تطوير قطاعي استخراج النفط والإنتاج”، مشدداً “على العمل المتواصل لإيجاد فرص استثمارية واعدة في قطاع النفط، بما يسهم في تنمية الإيرادات وتحقيق مصالح البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى