السياسية

رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية من نظيره التونسي لزيارة تونس، فيما دعا الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية العراقية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف”.


وأضاف أن “اللقاء، بحث أفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العلاقات على مختلف الصعد والمجالات، بما يصبّ في مصلحة الشعبين العراقي والتونسي”.


من جانبه، نقل السفير شكري اللطيف، “تحيّات رئيس الحكومة التونسية أحمد صالح الحشاني إلى رئيس الوزراء وتقديره مواقف العراق، والرغبة الصادقة بتوسعة الشراكة الستراتيجية وتعزيز الصداقة بين البلدين، التي يتبناها الرئيس التونسي قيس سعيّد”.


وتابع، أن “السفير حمل رسالة خطية من الحشاني، إلى رئيس الوزراء، تضمّنت توجيه دعوة رسمية لزيارة تونس، من أجل بحث سبل تنويع مجالات التعاون والارتقاء بها إلى أرفع المستويات، وتأكيد التوجّه نحو العمل المشترك البناء”.


وأعرب رئيس مجلس الوزراء، عن “تقديره للدعوة وتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة”، مؤكداً “أهمية الدعم المتبادل في المحافل الدولية وموقف تونس إزاء القضية الفلسطينية”.


ووجه، “الشركات التونسية للمشاركة في المشاريع والفرص الاستثمارية وتشييد البنى التحتية في العراق، وأهمية التكامل الاقتصادي وإنجاح اجتماعات اللجنة العراقية التونسية المقبلة في بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى