السياسية

رئيس الوزراء يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل متعاطي المخدرات في جميع المحافظات

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، بإنشاء مراكز لتأهيل متعاطي المخدرات في جميع المحافظات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز):إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اجتماعاً خُصص لبحث جهود الأجهزة المختصة، في مجال مكافحة المخدرات والحدّ من تعاطيها وانتشارها”.

وأضاف البيان، أن” الاجتماع تناول وسائل تعزيز القدرات الفنية والتنفيذية للجهات المختصة في مكافحة المخدرات، ومواجهة الشبكات التي تروجها وتتاجر بها، وتوحيد الجهود بينها وبين الأقسام المعنية داخل الأجهزة المختلفة”.

وأشار الى أنه” جرى البحث في سبل تنسيق الأجهزة المعنية بالمكافحة، مع السلطة القضائية من أجل التطبيق الكامل للقوانين الرادعة في مجال المخدرات وتجارتها وتعاطيها ونقلها، وكذلك تفعيل الجوانب الإعلامية للتحذير والتعريف والتثقيف المجتمعي ضد المخدرات”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان” ببحث إنشاء مراكز لتأهيل المتعاطين في جميع المحافظات، كما وجه سيادته نحو تشديد التدقيق والإجراءات في المنافذ الحدودية، لمنع أي خرق في هذا المجال، وكذلك التأكيد على وزارتي التربية والتعليم للاضطلاع بالأدوار التوعوية بمخاطر هذه السموم، وتأثيراتها التخريبية في المجتمع”.

وأشار السوداني إلى ضرورة استمرار الاجتماعات بين المسؤولين وممثلي الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات، وهو تحد يجب أن تواجهه الدولة بكامل إمكانياتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى