المحلية

رئيس الوزراء يوجه بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادي

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادي .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماعاً ضمّ مسؤولين وممثلين عن الجهات الحكومية والأمنية المعنية بمكافحة وملاحقة الجريمة الاقتصادية”.

واضاف البيان، انه “جرى خلال الاجتماع متابعة الجهود الراهنة في تتبّع مهربي العملة والشبكات الإجرامية، والعناصر التي تعمل على تخريب الاقتصاد المحلي وتعتدي على القانون وحقوق الناس”.

وبيّن رئيس الوزراء، أنّ “هذه الجهود تنال اهتماماً خاصاً من قبل الحكومة، باعتبارها ركيزة من ركائز الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد”.

ووجّه رئيس الوزراء “بضرورة العمل ضمن منظومة متكاملة ومتواصلة بين الأجهزة المعنية بالجريمة الاقتصادية، واستمرار ملاحقة المضاربين ومهربي العملة، والمتهربين من دفع الكمارك والضرائب”.

ووجه ايضا “بدراسة نشر نقاط تفتيش متحركة أو ثابتة، على الطرق الرئيسة الرابطة بالمنافذ الحدودية، من أجل الحد من مناقلة أو تهريب السلع والبضائع غير المرسّمة، التي تلحق الضرر بالاقتصاد العراقي عبر دخولها غير الشرعي للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى