الرياضية

رباع مصري يفوز بفضية أولمبية بعد 6 سنوات

حقق الرباع المصري محمد إيهاب ميدالية فضية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعد نحو 6 سنوات من انتهاء المنافسات.

وكان محمد إيهاب قد حصل على الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 77 كيلوجراما، خلال منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل في عام 2016.

وبعد نحو 6 سنوات من انتهاء المنافسات، أعلنت محكمة التحكيم الرياضية، الثلاثاء، إيقاف الرباع الكازاخستاني نجات رحيموف، الذي فاز بالميدالية الذهبية في المنافسات، 8 سنوات بسبب المنشطات، وتجريده من ميداليته.

وأدين رحيموف (28 عاما) باستخدام 4 بدائل للبول، وهو ما يرقى إلى “استخدام طريقة محظورة” بموجب قواعد مكافحة المنشطات الصادرة عن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

وأعلن محمد إيهاب، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تتويجه بالميدالية الفضية في المنافسات بدلا من البرونزية، بعد قرار المحكمة الرياضية.

وكتب إيهاب: “الحمدلله، وما توفيقي إلا بالله، سبحانه العدل الذي يدبر الأمر من فوق سبع سماوات، تضيع أولمبياد طوكيو بلا سبب، فيأتي الله بفضية أولمبياد ريو بلا طلب”.

163 105845 mohamed ehab olympics silver medal 2

ويشير محمد إيهاب إلى غيابه مع زملائه المصريين في رفع الأثقال عن أولمبياد طوكيو 2020، بسبب قرار الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر عن المشاركة بسبب المنشطات.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد عاقب مصر في 2016 بالإيقاف لمدة عامين بسبب تعاطي 4 لاعبين للمنشطات في بطولة أفريقيا لرفع الأثقال للناشئين، قبل أن يتكرر الأمر في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب، ليتم حرمان منتخب رفع الأثقال المصري من أولمبياد طوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى