الرياضية

رسمياً.. حالة وحيدة يسمح فيها ببيع تشيلسي

تركت الحكومة البريطانية الباب مفتوحا أمام إمكانية استمرار عملية بيع تشيلسي، رغم القرارات الأخيرة التي اتخذتها ضد النادي اللندني.

وكانت الحكومة البريطانية وقعت عقوبات على عدة رجال أعمال روس بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، أبرزهم رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي، ما ترتب عليه حرمان الأخير من بيع النادي، فضلا عن حظر قيامه بشراء اللاعبين أو تجديد عقودهم أو بيع التذاكر غير الموسمية.

الحكومة البريطانية شددت اليوم الجمعة على أن أي عرض لشراء النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز يجب أن يتم من خلالها وليس بشكل مباشر عبر أبراموفيتش.

وقال كريس فيليب وزير التكنولوجيا البريطاني لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية: “طبقا لبنود الترخيص الحالية فلن يسمح ببيع النادي اللندني”.

وأضاف: “لكن إذا ظهر طرف يرغب في الشراء فسيتعين على هذا المشتري أو على النادي اللجوء للحكومة وطلب تعديل البنود بما يسمح بإجراء عملية البيع”.

يذكر أن أبراموفيتش، الذي خضع لضغوط عقب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، عرض تشيلسي للبيع الأسبوع الماضي لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه أوقفت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي.

وتوقع أبراموفيتش أن تزيد قيمة تشيلسي عن 3 مليارات جنيه إسترليني، حال بيعه، لكن الأمور لا تزال غامضة فيما يخص مستقبل النادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى