السياسية

رعد حسين : على الكاظمي وضع يرنامج يتضمن (٣) اولويات

طالب النائب عن تحالف سائرون رعد حسين , الأربعاء , رئيس الوزراء المكلف بتقديم برنامج محدد ومقتضب يتضمن ثلاث أولويات رئيسية, داعيا الكتل السياسية التعامل مع المستجدات الحالية بكل حيادية وعدم فرض على الكاظمي أسماء محددة.


وقال حسين في تصريح تابعته /الاولى نيوز/، إن “التحديات التي تواجه البلاد صعبة جدا وربما ستكون اثارها سلبية على العملية السياسية في حال تمسك الكتل بمكاسب تنفيذية وبعكسه فاننا سنستطيع تجاوز تلك التحديات”.


وطالب حسين الكتل السياسية ب”التنحي عن مطالبتها لمرحلة الانتقالية والاعتماد على دورها في مراقبة أداء الحكومة بكل حرص على مصلحة البلاد عامة ” .


وأضاف ان “على الكاظمي تقديم برنامج مقتضب يتضمن ثلاث أولويات رئيسية لاغير , أولها وضع برنامج لمواجهة ازمة وباء كورونا والالوية الثانية وضع برامج وخطط علمية لتجاوز الازمة الاقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط للحفاظ على تامين رواتب الموظفين وإنجاز المشاريع المشارفة على الإنجاز خاصة التي تتعلق بالبنى التحتية”.


وتابع، “اما الالوية الرئيسية الثانية تتعلق في الاهتمام بوضع سقوف زمنية لاجراء الانتخابات النيابية”، مبينا أن “من أولويات هذا الملف إيجاد تخصيص مالي للمفوضية الانتخابات وتشريع قانون المحكمة الاتحادية وسرعة انجاز الملحقات في قانون الانتخابات المقر من قبل البرلمان” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى