العربية والدولية

روحاني: 25 مليون إيراني أصيبوا بكورونا لغاية الان

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، السبت، عن إصابة 25 مليون ايراني قد اصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لغاية الان حسب توقعات لتقرير صادر عن دائرة الابحاث في وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.
وقال روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، “اننا الان في نهاية الشهر الخامس لمواجهة هذا الفيروس الخطير ومازالت الهواجس قائمة في ايران وعلى مستوى العالم”.
واضاف، بما انه لا يوجد دواء حاسم ولقاح وامان جماعي فلا سبيل امامنا سوى ان نتكاتف لقطع سلسلة الاصابة بالمرض”، مبينا أنه “وصلني تقرير من دائرة الابحاث في وزارة الصحة توقع بان 25 مليون ايراني قد اصيبوا بفيروس كورونا لغاية الان.
وتابع، ان” 14 الفا فقدوا حياتهم بسبب الاصابة بهذا المرض لغاية الان ورقد في المستشفيات خلال الفترة الماضية البالغة نحو 150 يوما اكثر من 200 الف في المستشفيات وينبغي ان نحتمل بان يصاب ما بين 30 الى 35 مليون شخص آخر في البلاد”.
وأوضح ان “التقرير ذكر بانه علينا ان نتوقع مراجعة ضعفي العدد الذين رقدوا في المستشفيات خلال الايام الـ 150 الاخيرة، ولربما نواجه المرض حتى نهاية العام الجاري (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) او بداية العام القادم أيضا”

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى