العربية والدولية

رومانيا تعلن استعدادها لإرسال 50 ضابطا إلى العراق

الاولى نيوز / بغداد
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت، وزارة الدفاع الرومانية إلى توقيع مذكرة تفاهم عسكري مع بغداد، فيما كشفت الوزارة عزم رومانيا إرسال 50 ضابطا إلى العراق لغرض التدريب.
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للوزير، نشر اليوم ( 25 تشرين الثاني 2017)، فأن الجعفري، التقى خلال زيارته إلى رومانيا، وكيل وزير الدفاع الروماني نيكولاي ناستا، في العاصمة بوخارست، وبحث معه سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، وآلية رفع مستوى الدعم الروماني للعراق في مرحلة ما بعد القضاء على داعش.
وأكد الجعفري على أهمية توقيع مذكرة تفاهم عسكري بين وزارتي الدفاع العراقية والرومانية، وكذلك ضرورة مشاركة القوات الرومانية في تدريب الجيش العراقي، والاستعداد لمعالجة الجرحى.
من جانبه، أوضح وكيل وزير الدفاع نيكولاي ناستا، أن “زيارة الجعفري فرصة ممتازة لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خصوصا الأمن، وتطوير عمل القوات المسلحة العراقية وتعزيز قدراتها”، مبينا ان بلاده ستوسع دعمها للقوات العراقية خلال العام 2018 لدعم القوات العراقية، كما انها مستعدة لاستقبال الجرحى للعلاج في رومانيا، وإرسال 50 ضابطا لغرض تدريب القوات العراقية”.
الجدير بالذكر ان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وصل يوم أمس الجمعة، إلى العاصمة الرومانية بوخارست، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من نظيره تيودور ميليسكانو، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى